العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان:
حقوق الإنسان وسيلة فعالة لتحقيق الرفاهية والسلام والعدل

السبت ٠٩ سبتمبر ٢٠٢٣ - 02:00

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية أن حقوق الإنسان وسيلة فعالة لتحقيق الرفاهية والسلام والعدل، لافتة إلى أن حقوق الإنسان لها دور مثر في التصدي لتداعيات تغير المناخ، معبرة عن 
ودعت خطاب المشاركين في المؤتمر إلى التفكير في العلاقة بين البيئة وحقوق الإنسان، لأن البيئة تؤثر على حقوق الإنسان كافة سواء الحق في الغذاء أو الحق في السكن أو الحق في مياه الشرب النظيفة وغيرها من الحقوق، ومنها الحق في الحماية من العنف حيث أن القارة الإفريقية تشهد موجات نزوح ونزاعات وتشريد للأطفال جراء التداعيات البيئية.
وتطرقت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى استضافة جمهورية مصر العربية إلى المؤتمر الدولي للسكان والصحة والتنمية، منوهة إلى ما تم طرحه بشأن قضية الزيادة السكانية وحرية الإنجاب، مؤكدة أن حق الانجاب حرية شخصية، ولكنها تحمل في طياتها التزاما بحقوق المولود الجديد، لأن الطفل انسان صاحب حقوق واجبة الأداء، لافتة إلى أن جميع دول العالم وقعت على اتفاقية حقوق الطفل.
وأكدت أن مشكلة الزيادة السكانية تتركز في دول العالم النامي وفي البؤر الأقل حظا به، موضحة أن قرار الانجاب قرار حر، ولكن ارتفاع عدد الأطفال في الأسر يؤدي إلى اهمال حقوق أساسية لهم كالحق في التعليم، ويتم الدفع بهم إلى سوق العمل، ويتحول الطفل إلى عائل للأسرة، كما أن هذا يحرم الطفل من حقه في الصحة، وحقه في حياة عائلية آمنة وفي مجتمع يحترمه كصاحب حقوق.
وأبدت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري تأييدها لما طرحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأن حرية الانجاب مشروطة بأن من يقرر الانجاب يجب أن يكون مستعدا للوفاء بحقوق أطفاله.
وأعربت عن سعادتها برئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدة أن المنطقة العربية في أمس الحاجة لرفع الوعي بحقوق الإنسان كوسيلة لتحقيق الرفاهية والسلام والعدل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا