العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

سبعة مليارات ريال إجمالي أصول المصارف الإسلامية في سلطنة عمان

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٣ - 16:29

قال طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، إن إجمالي أصول المصارف والنوافذ الإسلامية في سلطنة عمان وصل إلى سبعة مليارات ريال عماني، بزيادة قدرها 13 بالمئة على أساس سنوي، وذلك حتى سبتمبر الماضي.

وقال العمري في كلمة له اليوم الأربعاء خلال أعمال "المؤتمر العماني للصيرفة الإسلامية" في دورته الثانية، إن المؤسسات المصرفية الإسلامية قدمت تمويلا بقيمة 5.8 مليار ريال عماني، فيما بلغ إجمالي الودائع لديها 5.3 مليار ريال عماني، وهو ما يتوافق مع حصة سوقية تبلغ 17.6 بالمئة من حيث إجمالي الأصول، وأكثر من 19 بالمئة من حصة السوق، من حيث التمويل الإسلامي والودائع الإسلامية.

وأكد، حسب وكالة الأنباء العمانية، أن قطاع الصيرفة الإسلامية أصبح منذ إطلاقه أحد المحركات الأساسية لنمو القطاع المصرفي في سلطنة عمان، وأن القطاع شهد خلال الفترة من 2013م إلى ديسمبر 2022م نموا سنويا مركبا قدره 4.3 بالمئة.

وذكر أنه وفقا لتقرير الاستقرار الصادر عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2023م، فإن الحصة السوقية لقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عمان تحتل حاليا المرتبة الخامسة على مستوى دول مجلس التعاون، والمرتبة 14 على المستوى العالمي من بين أكثر من 70 دولة تمتلك مؤسسات مصرفية إسلامية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا