العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

وكيل وزارة شؤون الشباب يفتتح معرض ومزاد أرداوس للعملات

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠٢٤ - 14:30

 افتتح مروان فؤاد كمال، وكيل وزارة شؤون الشباب، معرض ومزاد أرداوس للعملات والذي يقام للمرة السادسة على التوالي في مجمع السيف بالمنامة، بمشاركة أكثر من 14 دولة.  

وتجول وكيل الوزارة والحضور في أرجاء المعرض، والذي يضم عدد من العملات التاريخية النادرة كالعملات العباسية والأموية والساسانية وعملات الملك فيصل الأول ملك العراق، والعملات الخليجية النادرة، وعملة تريزا إمبراطورة النمسا عام 1780، وغيرها من القطع النفيسة المتميزة.  

وأكد وكيل وزارة شؤون الشاب أن هواية جمع العملات القديمة نافذة قيمة يطل من خلالها الهواة وخاصة الشباب على ثقافات دول العالم، كما أنها تحفز الشخص على البحث في علوم التاريخ والحصول على المعلومات التاريخية التي لم تذكرها كتب التاريخ مشيرا إلى أهمية المعرض والمزاد الذي يهدف الى دعم الشباب وتشجيعه على هواياتهم.  

وأضاف بأن وجود مزاد مصاحب للمعرض يساهم في تعزيز الفرص للشباب لزيادة تعريفهم بالعملات النادرة وعرضها أمام الجماهير ومساعدتهم على تسويقها.  

من جانبه أوضح منظم المعرض، محمد العرادي، بأن فعاليات هذا العام تحت إشراف الشركات العالمية المتخصصة في تقييم العملات، من بينها شركة ليجاسي الأمريكية التي ستقيم العملات الورقية للراغبين، وشركة جيني الفرنسية المتخصصة في تقييم وفحص العملات المعدنية، مشيرًا إلى أن أيام المعرض الثلاثة تعد فرصة سانحة للهواة لتقييم مقتنياتهم من العملات بأيدي خبراء وشركات عالمية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا