العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

إدارة الأوقاف السنية تطلق برنامج تهيئة أصحاب الوظائف الدينية لفئة أئمة المساجد استعدادًا لشهر رمضان لعام 1445هـ

السبت ٢٧ يناير ٢٠٢٤ - 20:11

أعلنت إدارة الأوقاف السنية انطلاق برنامج تهيئة أصحاب الوظائف الدينية لفئة أئمة المساجد استعدادًا لشهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.؛ عبر تكثيف مراجعة حفظ القرآن الكريم؛ وذلك حرصًا من الإدارة على الرقي بمستوى أداء الأئمة، وتوفير أرقى الخدمات لبيوت الله تعالى والمصلين.

ويعدّ هذا البرنامج السنوي، والذي يعقد قبيل شهر رمضان المبارك، عن طريق تكثيف مراجعة حفظ القرآن الكريم استعدادًا لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام في شهر رمضان المبارك، ويستمر لمدة شهرين.

وبهذه المناسبة أوضح الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بأنّ هذا البرنامج خصّص لأصحاب الوظائف الدينية من الأئمة والمؤذنين الذين يرغبون في مراجعة حفظهم لكتاب الله تعالى؛ استعداداً لشهر رمضان المبارك؛ وذلك ضمن الخطة المعدة من قبل قسم البحوث وشؤون المساجد لبرامج شهر رمضان المبارك، وأكد سعادته على أهمية المشاركة فيها؛ كونها تعنى بكتاب الله تعالى، وتعينهم على تثبيت الحفظ؛ خلال فترة زمنية وجيزة، إضافة إلى تقييم جودة حفظهم عبر ثلّة من المشايخ المختصين في مجال القرآن الكريم.

وأضاف أن البرنامج يمتدّ على فترتين صباحية ومسائية بدءًا من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024م، في خمسة فروع؛ أولها مراجعة القرآن الكريم كاملًا، بمعدل مراجعة خمسة عشر وجهًا يوميًا، والفرع الثاني مراجعة عشرين جزءًا بمعدل عشرة أوجه يوميًا، ثم الفرع الثالث خمسة عشر جزءًا بمعدل ثمانية أوجه، وآخرها فرع خمسة أجزاء بمعدل مراجعة وجهين ونصف يوميًا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا