العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

وزيرة الخزانة الأمريكية تلتقي في بكين رئيس الوزراء الصيني

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠٢٤ - 11:19

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ اليوم الأحد إن قدرة البلدين على إجراء محادثات صعبة وضعت القوتين الاقتصاديتين العظميين على "أساس أكثر استقرارًا" خلال العام الماضي.

 

و في مستهل اجتماعهما في بكين قالت يلين "هذا لا يعني تجاهل خلافاتنا بل يعني إدراك أننا لا نستطيع إحراز تقدم إلا إذا تواصلنا بشكل مباشر ومنفتح مع بعضنا بعضا".

 

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية اتفقت أمس السبت مع نائب رئيس الوزراء الصيني خه لي فنغ في اجتماع في قوانغتشو وهي مركز للتصدير جنوب الصين على إطلاق حوار يركز على "النمو المتوازن.

 

وقالت يلين إنها تعتزم استخدام هذا المنتدى للدفع بفكرة تكافؤ الفرص مع الصين لحماية العاملين والشركات في الولايات المتحدة.

 

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة في تعليق لها انه من المتوقع أن تعمل الوزيرة يلين خلال الأيام المقبلة مع الجانب الصيني لتمهيد الطريق أمام البلدين للبدء في كسر بعض الحواجز التي تعترض طريق التعاون الثنائي المستقر والمفيد للجانبين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا