العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

خمس برامج اكاديمية بجامعة الخليج العربي تنال الاعتماد الأكاديمي

الأحد ١٢ مايو ٢٠٢٤ - 12:11

حصلت خمس برامج أكاديمية على مستوى الماجستير والدكتوراه في كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي على الاعتماد الأكاديمي من مجلس اعتمادية إعداد المعلمين Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) بالولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك تكون جميع البرامج التربوية التي تطرحها الكلية حاصلة على الاعتماد من العام 2024، وحتى 2031.

 

وهنأ رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أعضاء الهيئة الأكاديمية بكلية الدراسات العليا بقيادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور وليد زباري على هذا الإنجاز الأكاديمي الذي يضيف إلى رصيد الجامعة المزيد من علامات الجودة والتميز الأكاديمي، معتبرًا اعتماد برنامج الماجستير في تربية الموهوبين، برنامج الدكتوراة في تربية الموهوبين، برنامج الماجستير في صعوبات التعلم، برنامج الماجستير في الإعاقة الذهنية، وبرنامج الماجستير في التوحد لمدة سبع سنوات قادمة (2024-2031) نقلة أكاديمية نوعية تعزز سمعة برنامج الدراسات العليا بالجامعة ومصداقيتها في خدمة المجتمع الخليجي، كما تبرهن على التزام الجامعة بجودة التعليم وتزويد الطلاب بتجربة تعليمية عالية الجودة.

 

وقال الدكتور آل فهيد: "من منطلق مسؤوليتها كجامعة إقليمية خليجية، تحرص جامعة الخليج العربي كل الحرص على الجودة والتميز وتقديم كل ما هو مبتكر وأصيل من خلال البرامج التي تطرحها كلية الدراسات العليا، وإن هذا الإنجاز تأكيد من إدارة الجامعة أن الجودة في التعليم هي في سلم أولوياتها وخططها الاستراتيجية"،  مشيدا بالجهود التي تم بذلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي من مجلس اعتمادية إعداد المعلمين، وهي جهة تعتمد برامج التربية في أعرق الجامعات العالمية كجامعة متشغان، وجامعة دوك، وجامعة نورث كارولاينا، وجامعة بوردو، إلى غيرها من الجامعات العريقة.

 

ومن جانبه، أكد عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور وليد زباري أن هذا الإنجاز يعود لجهود العمداء السابقين وأعضاء الهيئة الاكاديمية في كل الأقسام التربوية الذين ساهموا بجهدهم الدؤوب وعملوا بإخلاص لتحقيق هذا الإنجاز العملي طوال السنوات الماضية.

 

إلى ذلك، أوضح نائب عميد الكلية للدراسات التربوية الاستاذ الدكتور علاء الدين أيوب أن إجراءات مجلس الاعتماد الامريكي "CAEP" ترتبط بمعايير ومكونات دقيقة مع أدلّة صارمة، ساعد في تحقيقها التزام الأقسام التربوية بالمعايير الأكاديمية العالمية، والحرص على تعزيز التحسين المستمر والابتكار لتقديم تعليم ذو جودة عالية، وبما ينعكس على مخرجات البرامج وكفاءة الخريجين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا