العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

إدارة التنمية الصناعية تستكمل الدفعة الثانية من المصانع المستهدفة ضمن مبادرة المصانع الذكية

الأحد ١٢ مايو ٢٠٢٤ - 12:11

 ضمن مبادرة المصانع الذكية التي أطلقها سعادة وزير الصناعة والتجارة، استكملت إدارة التنمية الصناعية الدفعة الثانية من المصانع المستهدفة لعام 2024 وعددها 50 مصنعا، وفي هذا الشأن صرح خالد سلمان القاسمي مدير إدارة التنمية الصناعية بأهمية هذه المبادرة التي تهدف إلى تقييم وقياس جاهزية المصانع في مملكة البحرين عبر قياس أتمتة المصانع والنضج الرقمي باستخدام مؤشر SIRI العالمي. وقد لاقت المبادرة استحسانا وتعاونا من إدارات المصانع والتي تهدف إلى زيادة كفاءة القطاع الصناعي واستدامته وتعزيز تنافسيته محليًا، إقليميًا ودوليًا عبر تعزيز فعالية إدارة الموارد، تقليل الأيدي العاملة غير الماهرة وخلق الفرص النوعية الواعدة للكوادر البحرينية، ونقل وتبني أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في المنشآت الصناعية. حيث تأتي المبادرة تماشياً مع ركائز استراتيجية قطاع الصناعة 2022-2026.

 

وثمن خالد القاسمي تعاون الجهات المساندة مثل صندوق العمل تمكين في دعم المصانع في رحلة تطوير المصانع التكنولوجية والتقنية. ومن جانب آخر فقد تم استكمال تسجيل 16 مقيما معتمدا بحرينيا تم تدريبهم على منهجية SIRI مما سيعزز ويسهل على المصانع استكمال مراحل التقييم المعتمد والاستفادة من الدعم المقدم من إدارة التنمية الصناعية وشركائها.

 

كما حث إدارات المصانع على المبادرة للانضمام لمشروع المصانع الذكية عبر ملئ استمارة استكمال التقييم الذاتي الموجودة في موقع وزارة الصناعة والتجارة الإلكتروني، أو التواصل مع قسم العمليات الصناعية بإدارة التنمية الصناعية على 17359001 أو عبر البريد الإلكتروني iddoperations@moic.gov.bh.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا