العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

شركات الطيران العالمية ترفع توقعات الأرباح إلى نحو تريليون لهذا العام

الاثنين ٠٣ يونيو ٢٠٢٤ - 13:49

 رفعت شركات الطيران العالمية اليوم الاثنين، توقعاتها لأرباح عام 2024 وتوقعت إيرادات على مستوى القطاع تقل قليلًا عن تريليون دولار مع ارتفاع عدد المسافرين إلى مستوى قياسي.

 

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن يحقق القطاع على مستوى العالم أرباحًا قدرها 30.5 مليار دولار هذا العام، وهو أعلى من 27.4 مليار دولار معدلة بالزيادة في عام 2023.

 

وتأتي هذه التوقعات بعد أربع سنوات فقط من انهيار القطاع وتكبده لخسائر قدرها 140 مليار دولار في عام 2020 نتيجة لوباء كوفيد 19، وهي أعلى من التوقعات البالغة 25.7 مليار دولار لعام 2024 الصادرة في ديسمبر.

 

وفي الاجتماع السنوي لأعضاء الاتحاد الذي يضم أكثر من 300 عضو يمثلون أكثر من 80 بالمئة من الحركة الجوية العالمية، قال ويلي والش المدير العام لإياتا "الوضع أفضل مما توقعنا خاصة في آسيا. وليست هناك حاجة لتقليل النمو في حركة الطيران عالميًا لتحقيق هدف قطاع الطيران للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050، وسيتعين تحميل المسافرين تكاليف تحقيق هذا الهدف". 

 

وبين ويلي أن التأخيرات في تسليم طائرات جديدة أكثر كفاءة لشركات الطيران يعيق خطط خفض انبعاثات الكربون ويثير استياء الشركات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا