العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

قضـايــا وحـــوادث

عض أذن صديقه بعد مشادة كلامية في مركبة

الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٤ - 02:00

تسببت مشادة كلامية بين صديقين أثناء تجولهما في مركبة تحولت إلى مشاجرة وانتهت بإصابة أحدهما بعاهة مستديمة به دون قصد إحداثها بنحو 3%، حيث قام أحدهما بعض أذن صديقه اليسرى.

وقد حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى غيابًا على المتهم في قضية اعتداء على سلامة جسم آخر أفضت إلى عاهة مستديمة به دون قصد إحداثها بنسبة 3%، بمعاقبته بالحبس مدة سنة عما أسند إليه من اتهام.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهم البالغ 29 عامًا متقاعد قام في 27 مارس الماضي بالاعتداء على سلامة جسم المجني عليه وأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وقد أفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة بصيوان الأذن اليسرى تقدر بنحو 3% دون أن يقصد احداثها.

وشهد المجني عليه أنه بيوم الواقعة أثناء تجوله في مركبته مع صديقه المتهم حصلت بينه وبين الأخير مشادة كلامية وحينها طلب منه المتهم التحرك بالمركبة، وأثناء قيادته للمركبة ومن دون سابق إنذار قام المتهم بلكمه على أنفه واستمر بلكمه حتى استطاع التوقف على جانب الطريق وآنذاك قام المتهم بإحكام قبضته عليه عن طريق لف ذراعه اليمنى على رقبته وسحبه إليه وعض أذنه اليسرى عن طريق أسنانه بقوة واستمر ذلك إلى ما يصل 15 ثانية، وفي أثناء ذلك تمكن من الافتكاك منه وفتح باب المركبة وحضر عدة أشخاص وقاموا بإبعاد المتهم عنه.

واعترف المتهم بما نسب إليه من اتهام وقرر أنه بيوم الواقعة وأثناء تجوله مع صديقه (المجني عليه) حصلت مشاجرة فيما بينهما وعلى إثر ذلك قام بعض أذنه اليسرى ولم يقصد أن يحدث به عاهة.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه أن إصابته بصيوان الأذن اليسرى جائزة الحدوث من عضة أسنان (قضم). كما أن المتهم لديه صحيفة أسبقيات وتم الحكم عليه بقضايا مماثلة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا