العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

كندا: إجلاء آلاف السكان في غرب البلاد جراء انتشار حرائق الغابات

الاثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ - 10:01

 قالت السلطات الكندية اليوم انه تم اجلاء آلاف السكان في غرب البلاد جراء تزايد انتشار حرائق الغابات.

 

وأصدرت السلطات أمرًا بإخلاء بلدة في إقليم "كولومبيا البريطانية"، مبينة ان أولى حرائق الغابات الكبرى أتت هذا الموسم على نحو عشرة لاف هكتار في جميع أنحاء غرب البلاد.

 

وأوضحت السلطات أنه أتم اجلاء آلاف السكان في الإقليم مشيرة الى ان الحرائق أتت على ما يقارب من 4136 هكتارًا. كما حذرت من تدهور جودة الهواء في جميع أنحاء المنطقة. 

 

وأشارت الى ان إقليم ألبرتا تعرض لحريق اندلع على بعد 16 كيلومترًا جنوب غربي فورت ماكموري وخرج عن السيطرة وانتشر على مساحة 1992 هكتارًا.

 

وفي إقليم كولومبيا البريطانية، طلبت السلطات من آلاف السكان في نورثرن روكيز ريجينل وفورت نيلسون فرست نيشنز ترك منازلهم مع اتساع رقعة الحريق.

 

وقال روب فريزر رئيس بلدية نورثرن روكيز ريجينل ان السلطات أجلت معظم السكان البالغ عددهم 3500 نسمة، في بلدة فورت نيلسون ومحيطها.

 

وحذرت الحكومة من أن كندا تواجه موسمًا "كارثيًا" آخر من حرائق الغابات إذ تتوقع درجات حرارة أعلى من المعتاد في الربيع والصيف في معظم أنحاء البلاد، زادت من حدتها ظاهرة النينيو المناخية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا