العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

الرئيس المصري يصل إلى بكين فى زيارة دولة للصين

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤ - 10:34

 وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة دولة تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينغ".

 

وتتضمن الزيارة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، عقد مباحثات قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث ستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

 

وتشمل المباحثات مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

 

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسى برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر.

 

كما تتضمن الزيارة حضور الرئيس المصري الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم 30 مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا